أحدث الأخبار

الكتابة الإقليمية لحزب “الوردة” بالحسيمة تدعو لإنقاذ معتقلي الحراك المضربين عن الطعام

+ = -

دعت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحسيمة، التدخل العاجل والتفاعل الإيجابي للجهات المسؤولة مع مطالب معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام بمخلف السجون المغربية.

بيان الكتابة الإقليمية لحزب “الوردة” الذي توصل “أخبار الريف” بنسخة منه، قال “ان معركة الأمعاء الفارغة لمعتقلي الحراك دخلت في اسبوعها الثالث دون ان تلوح في الأفق اية بادرة لحلحلة هذه الوضعية التي تشكل لعائلات المعتقلين ولعموم ساكنة الريف اولى الأولويات بالرغم من الوضعية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء انتشار وباء كورونا” حسب تعبيرهم.

ودعت الكتابة الإقليمية للحزب، من وصفتهم بـ”القوى الحية بالبلاد للاصطفاف من أجل تسوية شاملة لملف حراك الريف وطيه نهائيا من خلال اطلاق سراح كل المعتقلين والتأسيس لمصالحة حقيقية من الريف من خلال مشاريع تنموية فعالة، وكسب ثقة الساكنة التي عبرت بكل أشكال النضال الديموقراطي السلمي و الحضاري عن مطالبها الاجتماعية” يضيف البلاغ.

ويذكر أن عدد من معتقلي حراك الريف على رأسهم ناصر الزفزافي و نبيل أحمجيق دخلوا في يومهم التاسع عشر للإضراب المفتوح عن الطعام مطالبين بتحسين وضعيتهم من دخل السجون وكذا تجميعهم و الاستجابة لمطالبهم.

نص البيان

الوسم


أترك تعليق