أحدث الأخبار

الحسيمة.. رواج منقطع النظير بعد السماح لمحلات بيع الألبسة مزاولة مهامها استثنائيا

+ = -

متابعة

الحسيمة.. رواج منقطع النظير بعد السماح لمحلات بيع الألبسة مزاولة مهامها استثنائيا

 شهدت مختلف الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة صباح اليوم الثلاثاء 19 ماي الجاري، رواجا منقطع النظير مباشرة بعد السماح للمحلات التجارية الخاصة ببيع الملابس الجاهزة والعودة بشكل استثنائي لمزاولة مهماها طيلة الأيام المتبقية لعيد الفطر.

وعاين موقع “أخيار الريف” الإلكتروني بكل من بني بوعياش وإمزورن عودة حركة المواطنين الى الشوارع، خصوصا النساء لقضاء حوائجهن من هذه المحلات التي ظلت مغلقة منذ نحو شهرين استجابة لقرار وزارة الداخلية المتعلق بحالة الطوارئ الصحية للتصدي لـ”كوفيد19″ من التفشي.

وقد خلف قرار السماح لهم بالعودة لممارسة مهامهم، و المتخذ من طرف عامل إقليم الحسيمة، السيد فريد شوراق، ارتياحا كبيرا في صفوف ساكنة إقليم الحسيمة، خصوصا التجار الذين تكبدوا خسائر جسيمة منذ إعلان عن إغلاق محلاتهم التجارية.

ولوحظ عدد من النساء و الشباب أمام متاجر الألبسة و المحلات الخاصة بمواد الزينة في انتظار دورهم لشراء ما يحتاجونه للعيد، في التزامهم التام بالإجراءات الوقائية كاحترام مسافة الأمان بينهم وارتداء الكمامات الواقية بالإضافة الى رش المستمر للمحلات التجارية بمواد التعقيم، في حين ظلت عناصر الأمن تراقب عن كثب عمليات البيع.

وكانت السلطات الإقليمية بالحسيمة، قد أصدرت يوم أمس الاثنين، قرارا يقضي بالسماح لهذ الفئة من التجار بالعودة لمزاولة مهامهم خلال الأيام المتبقية لعيد الفطر من الساعة التاسعة صباحا الى الخامسة مساءا مع الالتزام بالتدابير الوقائية من جائحة كورونا.

الوسم


أترك تعليق